JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

تنظيف الأذن وأهم المعلومات عنه

 تحتاج الأذن إلى التنظيف بين الحين والآخر، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على طريقة غسيل الأذن الصحيحة وأهم المعلومات المتعلقة بها.



يعد شمع الأذن إحدى خطوط الدفاع في الجسم، لأنه يعمل على تنظيف وترطيب وحماية قناة الأذن وحبس الأوساخ وعدم السماح لها بالعبور إلى أجزاء الأذن الداخلية، ولكن قد يتراكم الشمع بكميات كبيرة تحتاج إلى تنظيف عن طريق غسيل الأذن.

بتالي ينصح الأطباء بتنظيف الأذنين مرة على الأقل في الشهر، لكن أغلبية الناس تستعمل مساحات قطنية أو دبوس الشعر أو أي عادات خاطئة التي تسبب مشاكل أكثر فإستعمال مساحات القطنية يزيد من المشكلة أكثر بدفع الشمع والعوالق إلى مناطق عميقة في الأذن بتالي تتسبب في تراكم شمع الأذن بكميات كبيرة مما يؤدي إلى انسداد الأذن.

الأمر لا يتعلق فقط بإنسداد الأذن في بعض الأحيان يخرج الشمع خارج الأذن مما يجعل الناس المحيطين بك يشمئزون بتواجد بجانبك دون إدراك منك، لذالك ينصح تنظيف الأذنين مرة على الأقل في الشهر لكن لا يجيب تنظيفها ادوات البسيطة كأعواد القطنية وحتى زيارة الطبيب كل شهر قد يعد مكلف ويصعب إقتطاع ساعتين أو أكثر من أجل تنظيف الأذنين والألام الناتجة عن تنظيف في العيادة الناتجة عن التهاب الأذن الوسطى أو الأذن الخارجية و الدوخة. 


لذلك يجب إستعمال أدوات  طبية مثل أدات الشفط  التي تقوم بشفط الشمع وتنظيف بطريقة أمنة وفعالة وتجنب تنظيف الأذن باستخدام أي أداة لإزالة تراكمات الشمع المفرطة.


تعتبر أداة الشفط أفضل وسيلة لتنظيف الأذنين بأمان وفعالية  لك وحتى لأطفالك .

يمكنك أن تجد الاداة في كل الصيدليات  بسعر بين 350 و 400 ريال سعودي لكن يعتبر مبالغ فيه  يتواجد نفس المنتج  على منصة GIKO SHOP  بأقل من 200 ريال  


لشراء أداة تنظيف الأذن بأفضل سعر إضغط هنا



مواضع أخرى









 















الاسمبريد إلكترونيرسالة