JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 

تخلصي من الهالات السوداء

ما هو الهالات السوداء

تعرف الهالات السوداء (بالإنجليزية: Dark Circles) على أنها تصبغات تظهر أسفل الجفن السفلي للعين، والتي يتفاوت لونها من اللون الأزرق إلى البني الداكن أو الأسود، وذلك وفقًا للون البشرة.


وتعد الهالات السوداء مختلفة تمامًا عن الكدمات التي يمكن أن تظهر حول أحد العينين نتيجة التعرض لحادث أو الإصابة بالعدوى. 


يمكن أن تصيب هالات العين كلا الجنسين على حد سواء، كما تتعدد أسباب الهالات السوداء تحت العين، وليس كما يردد البعض أنها تحدث فقط نتيجة النوم لفترات غير كافية. فمن الممكن أن تحدث نتيجة التعرض للعديد من المؤثرات، مثل الاحتكاك المستمر، أو قلة النوم، أو استخدام مستحضرات التجميل، أو كعرض جانبي لأحد المشكلات الصحية. [


كما يمكن أن يزداد ظهور سواد تحت العين مع التقدم في العمر أو نتيجة التعرض لبعض العوامل الخارجية.

ما هي أنواع الهالات السوداء؟

يمكن تصنيف هالات العين إلى أربع أنواع رئيسية كما يلي: [4]


هالات العين الوعائية (بالإنجليزية: Vascular Dark Circles)، والتي تظهر كتصبغات وردية، أو زرقاء، أو بنفسجية اللون، والتي يمكن أن يرافقها أو لا يرفقها وجود انتفاخ تحت العين.

هالات العين المصطبغة (بالإنجليزية: Pigmented Dark Circles)، والتي تظهر بنية اللون.

هالات العين التركيبية (بالإنجليزية: Structural Dark Circles): حيث يظهر هذا النوع من الهالات السوداء كظل أسفل العين، ويشيع ظهوره في الحالات التي تقل بها الدهون المتواجدة في منطقة أسفل الجفن السفلي مع وجود بروز في عظام الوجنتين، أو نتيجة لتدلي الجفن أو وجود أكياس منتفخة تحت العين.

هالات العين المختلطة (بالإنجليزية: Mixed Dark Circles)، والتي تجمع بين نوعين أو أكثر من الأنواع السابقة.

يمكن أن يساعد هذا التصنيف للهالات السوداء على تحديد العلاج المناسب والفعال، حيث تستجيب الأنواع المختلفة من الهالات السوداء بشكل مختلف للأنواع المختلفة من العلاج. [4]


الاسمبريد إلكترونيرسالة